الحيوانات ونحن – الدرس الثالث – كيف يمكنك إنقاذ الحيوانات؟

ورقة عمل – كيف يمكنك إنقاذ الحيوانات

الجزء 1: كن أفضل صديق لحيوان

لهذه الفعّاليّة سيفكّر الطلّاب في احتياجات ومشاعر وأفكار الحيوانات الأليفة التي يتشاركون المنزل معها، وذلك لتعزيز التعاطف لديهم وفهم احتياجات الحيوانات بشكل أفضل. ينبغي أن يختار الطلّاب حيوانًا أليفًا وأن يدرجوا الأمور التي يحبّها ولا يحبّها الحيوان، والأمور التي يحبّها الحيوان ولا يحبّها الطلّاب أنفسهم، والأمور التي يحبّها ولا يحبّها الطلّاب والحيوان، معًا.

ستختلف الإجابات. فيما يلي إجابة محتملة:

الكلب يحبّ: لعبة الالتقاط                كلانا يحبّ: تناول وجبة عشاء كبيرة                        أنا أحبّ: ممارسة ألعاب الــيديو

اِستغلّ هذه الفرصة للتناقش مع الطلّاب حول سبب أهمّية التبنّي من ملاجئ الحيوانات المفتوحة للاستقبال، والتأكّد من الإيفاء باحتياجات الحيوانات التي يحضرونها إلى منازلهم. يشتري العديد من الطلّاب حيوانات مثل الأسماك والفئران والجرذان والأقداد (هامسترز) والطيور وحتّى القطط والكلاب من متاجر الحيوانات الأليفة، بدون إدراك تعرّض هذه الحيوانات لمعاملتها كأغراض بدلًا من معاملتها ككائنات حيّة، أو بدون إدراك أنّ لكلٍّ منها احتياجات خاصّة جدًّا.

الجزء 2: أوقات مختلفة، عقول مختلفة

تقدّم هذه الفعّاليّة للطلّاب طرقًا مختلفة يستخدم بها البشر الحيوانات اليوم، وتتحدّاهم للتفكير في بدائل لهذه الاستخدامات أو ابتكار استخدامات جديدة.

ستختلف الإجابات. بعض الإجابات المحتملة قد تشمل ما يلي:

  1. المنتجات قيد الاختبار في أنابيب الاختبار، من خلال استخدام محاكيات حاسوب في التجارب السريرية للبشر.
  2. إخراج الحيوانات من صناعة الترفيه وإرسالها إلى ملاجئ حيوانات شهيرة، حيث يمكنها أن تعيش حياتها في سلام. دعم خِيارات الترفيه الخالية من الحيوانات.
  3. اِستعمال موادّ من النبات أو صناعية في صناعة المعاطف، من قبيل القطن، الفرو الصناعيّ، الفليز (المصنوع من اللّدائن المستعادة)
  4. اِستعمال "أقنان حرّية" حيث يحظى الدجاج بحيّز أوسع و/أو تقليص استهلاك البيض واستبداله بالتغذية من أغذية صحّية من النبات
  5. ذبح العجول خارج البلاد واستيراد لحم مجمّد بدلًا من العجول الحيّة، و/أو تقليص استهلاك لحم البقر واستبداله بالتغذية من مأكولات صحّية من النبات

 

קבצים מצורפים

bb_pages

דילוג לתוכן